القائمة الرئيسية

الصفحات

توقف صلاة الجماعة بتركيا وجدل حول أيقاف مسلسل ( عثمان غازي ).

 أعلنت تركيا اليوم ( الاثنين ) ايقاف اقامة صلاة الجماعة فى مساجد البلاد الى اشعار اخر وذلك تحسباً لتفشى فيروس كورونا المستجد والذى يجتاح العالم هذه الايام خاصة دول اوروبا التى أصبحت بؤرة لتفشى الفيروس حيث زادت أعداد المصابين والمتوفيين بشكل مطرد وغير متوقع خاصة فى دولة ايطاليا وانتشاره في العديد من الدول الاوروبيه وسط مخاوف من تزايد اعداد الوفيات. 

 وصرح الوزير التركي ان المعتمرين الذين سافروا تحت رئاسة الشؤون الدينية تم عودتهم جميعاً ولم يتبقى سوى 390 معتمر قد سافروا ضمن برامج الشركات الخاصة التركية مضيفاً انه سيتم عودتهم جميعا مع وضعهم فى الحجر الصحي تحسبا لإصاباتهم بالفيروس المستجد الذي يجتاح دول العالم في الوقت الحالي مسببا الكثير من الوفيات. 


رئيس الشؤون الدينية التركية علي أرباش
والجدير بالذكر أنه يوم الأحد الماضي أعلن وزير الصحة التركي فخرالدين قوجة تسجيل عدد 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وبذلك يرتفع عدد المصابين فى الأراضي التركية الى 18 حالة فى عموم البلاد . وبهذا العدد يعتبر الى الان عدد منخفض مقارنة بمستوى أعداد الاصابات والوفيات فى دول العالم مما يجعل تركيا تتخذ الكثير من الاجراءات الاحترازية منعاً لتفاقم الأمور بالبلاد .

ومن بين التدابير التي اتخذتها تركيا للحد من انتشار فيروس كورونا ومحاصرته حتى تمضى تلك الازمة تعطيل المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية لمدة ثلاثة اسابيع قابلة للزيادة على حسب التعامل مع الفيروس واغلاق يعتبر مؤقت للنوادى والملاهى والبارات والحانات وصالات الديسكو وايضا تعليق رحلات الطيران الى 9 دول اوروبية وهى الدول التى ينتشر فيها الفيروس بشكل كبير مما يشكل خطر كبير على حياة المسافرين وايضا على فرص انتشار المرض بالبلاد .


ونحن فى انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة والقرارات التى ستصدر بخصوص المسلسل وما سيأتى به منتج المسلسل ( محمد بوزداغ ) هل سيقوم بالأستمرار فى اننتاج حلقات المسلسل ام سيقوم بأيقاف الانتاج مؤقتاً خوفا من انتشار الفيروس بين طاقم عمل المسلسل. 

ومن بين التدابير التي اتخذتها تركيا في الحد من انتشار فيروس كورونا تعطيل المدارس لأسبوعين، والجامعات لثلاثة أسابيع، إلى جانب إغلاق مؤقت للملاهي والنوادي الليلية والحانات وصالات الديسكو، وتعليق الرحلات إلى 9 دول أوروبية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات