القائمة الرئيسية

الصفحات

عثمان غازي يسعى الى انقاذ شعبية المسلسل

نجوم مسلسل قيامة ارطغرل فى لقطة مهيبة

 يسعى المنتج فى السياق الدرامي للمسلسل للقيام بحبكة درامية يستطيع من خلالها أن يعيد النجم ( انجين التان ) والقائم بدور أرطغرل الى المسلسل مرة أخرى فى محاولة من منتج مسلسل عثمان غازي ( محمد بوزداغ ) لانقاذ المسلسل من خسارة جمهوره والذى اكتسبه على مدار عرض الأجزاء الخمسة الماضية والخاصة بمسلسل ( قيامة أرطغرل ) والذي يأتى عثمان غازي استكمالاً له ، وذلك بعد أن انتهى دوره بالجزء الخامس والأخير من مسلسل قيامة أرطغرل الى ان تفاجأ متابعو المسلسل الشهير فى الجزء الأول لمسلسل عثمان غازي بعدم وجود أرطغرل بالمسلسل على عكس ما كان يتوقعه متابعو المسلسل وهذا ما كان يحمسهم بسلسلة عثمان غازي لكن منتج المسلسل أحبط متابعى المسلسل بهذه الفعلة .

 حيث اشتهر بفأسه الشهير فى المسلسل وهو كان زعيم المحاربين فى قبيلة الكاي قبل ان يقوم بالزواج من السيدة أصليهان وتولى قيادة قبيلتها ولن يكتفى المنتج بالسعي لعودة أرطغرل فقط بل انه ايضا يبحث عودة النجم الشهير والذي ذاع صيته فى سلسلة قيامة أرطغرل وهو القائم بدور ( تورغوت ألب )  وهذا كله بأيعاز من أرطغرل لضمان السيطرة على قبيلتها واتحادها مع قبيلة الكي فى محاربة المغول بقوة . ويراهن منتج مسلسل عثمان غازي على كلاً من هؤلاء النجمين للعودة بمسلسل عثمان غازي الى المكانة التى كان يتبوأها مسلسل قيامة أرطغرل فى الماضى حيث كان يتصدر الشاشة التركية وكان يتربع على عرش المسلسلات والدراما التركية بجميع أنواعها بلا استثناء وذلك طيلة أجزاؤءه الخمسة ولم يتوقف الأمر على الدراما التركية بل استطاع أن يجد مكانة مميزة فى الدراما العربية خاصة فى دول الخليج العربي ( خاصة السعودية والكويت ) .


 ولم يتم اصدار أى تصريحات رسمية من قبل منتج المسلسل ( محمد بوزداغ ) حول ظهور أرطغرل مجددا فى المسلسل من عدمه مطالباً متابعى المسلسل بالاستمتاع بمشاهدة حلقات المسلسل دون النظر او التفكير فى أى احداث افتراضية قد تحدث فى المسلسل وانه الى الان يركز فى اضفاء روح الاثارة على أحداث المسلسل سواء بعودة أرطغرل مجددا او لا فهذا ليس فى حسابات المسلسل حاليأ او على الأقل الى الأن .

واذا أتينا الى أحداث المسلسل لتفحص او استنتاج اذا ما كان هناك احتمال لعودة شخصية أرطغرل فى المسلسل او لا فأنه الى الان كل ما نعرفه بخصوص هذا الموضوع فأنه دراميا تم ذكر أرطغرل على لسان عبدالرحمن غازى أن أرطغرل يعاني من مرض حالياً وانه يتلقى العلاج سريرياً ولم يفصح عن عودته قريبا أو لا ومن وجهة نظرنا المستقلة فأن معظم مرتادو وسائل التواصل الأجتماعى يتوقعون ظهور أرطغرل مجددا فى مرحلة ما من مراحل المسلسل ويلتى هذا التخمين من أنه لم يحسم موت أرطغرل غازي فى المسلسل وبالتالى فأن ظهور أرطغرل متوقع بشكل كبير لكن من دون موعد لعودته أو سيناريو معين لكيفية عودته وهذا ما سنعلمه خلال الايام القادمة من عرض حلقات المسلسل.


وما جعل مسلسل قيامة أرطغرل يحتل تلك المكانة فى قلوب مشاهديه هى احكام الدور والذى استطاع النجم انجين التان ان يقوم به على اكمل وجه ممكن وكأنه يعيش الدور بالضبط مما جعل اداؤه يصل مباشرة الى المشاهد ممتعاً اياهم وليس هذا وكفى بل وصل الأمر الى انه كان يقوم بالتدريب فعليا على ركوب الخيل ورعاية الخيل الذى كان يقوم بركبه مما خلق جو من البكة الدرامية خدمت المشاهد بقوة وأخرجت المسلسل بهذه الفعالية .


حيث جرى اختيار الممثلين القائمين على العمل بعناية ودقة فائقة لضمان تمتعهم بالمرونة والجدية اللازمة لتصوير حلقات المسلسل وايضا لتناسب ظروف التصوير القاسية فى تلك الاجواء . حيث تم تدريب طواقم العمل من الممثلين لحوالى شهرين وذلك لتدريبهم على الحياة الريفية البسيطة من اجل التأقلم مع تلك الاجواء ومع تلك الحياة . وقد تلقوا ايضا تدريبات بالسيف لتعلم المبارزة جيدا وهو مطلوب بشكل اساسى  فى مشاهد المسلسل التاريخى .



وعلى مدار خمس سنوات والتى تمثل فترة تصوير اجزاء المسلسل اعتاد ممثلى المسلسل على خيولهم التى يمتطونها خلال تصوير احداث وحلقات المسلسل مما اوجد بينهم علاقة وثيقة تخدم تصوير المشاهد بشكل جيد جدا .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات